-->

آخر الأخبار

آخر المواضيع

الثلاثاء، 31 مايو 2016

الاماكن السياحية في دبي عام 2016

 الاماكن السياحية في دبي عام 2016
دبي معروفه فى جميع انحاء العالم ان دبي من اجمل مدن العالم ويوجد فيها اماكن سياحية (كما سنستعرض فى المقال) رائعة وتحطم ارقام قياسية كثيرة.
فـ هيا بنا نستعرض بعض اجمل الاماكن السياحية في دبي.

اماكن سياحية فى دبي


اماكن سياحية فى دبي

برج الخليفة

برج الخليفة ناطحة سحاب تقع فى دبي (الامارات العربية) وتُعد من افضل اماكن سياحية فى دبي وهو يُعد اطول برج فى العالم شيده الانسان بأرتفاع 828 متراً _حسب موقع ويكيبيديا_.

حيث تم البدأ فى بناء هذا العمل السياحي العظيم فى يوم 21 سبتمبر 2004 ، وتم الانتهاء من الهيكله الخارجية فى عام 2009 شهر اكتوبر ، وتم الافتتاح (رسمياً) فى عام 2010.

حيث بلغت تكلفه برج الخليفة بسعر اكتر من 1.5 مليار دولار امريكي ، والمساحة إجمالية تبلغ 4,000,000 متر مربع ، ويضم 180 طابقًا.

وهذه صورة تقارن بين بعض المنشأت العظيمة والتاريخية حول العالم
اماكن سياحية فى دبي
جميع حقوق الصورة محفوظة لويكيبيديا

دبي مول

اماكن سياحية فى دبي

دبي مول هو من اكبر مراكز التسوق العالمية ويُعد من اكبر الوجهات فى العالم للتسوق على الاطلاق استناداً لمساحته الاجمالية وهو ايضاً من ضمن برج خليفة.

وايضاً هو اكبر 6 مجمع تجاري حسب مساحة الاجمالية وهو من افضل اماكن السياحية فى دبي وهذه انفوجرافيك تتحدث عن دبي مول بالتفاصيل
اماكن سياحية فى دبي

حيث حقق ارقاماً قياسيه كثيرة ومنها بيع اكثر من 60 الف تذكرة لحوض الاسماك فى الايام الاولى (الايام 5 الاولى) بعد الافتتاح مباشرة.

وقد تجاوز فى عام 2012 عدد السائحين لمدينة نيويورك برقم اكثر من 52 مليون سائح.

متحف دبي

اماكن سياحية فى دبي

تم الافتتاح عن طريق حاكم دبي فى عام 1971 يوم 12 من شهر مايو ، وهو لغاية التعريف وعرض طريقة الحياة التقليدية القديمة في إمارة دبي.

حيث يستعرض بعض القطع المكتشفه حديثه التى تعود الى عام 3000 ق.م وايضاً لعرض نمط الحياة قبل اكتشاف النفط.

كورنيش جميرا

اماكن سياحية فى دبي

من افضل الشواطئ فى العالم حيث يمتد من الشمال الى الجنوب وهو من اهم الاجزاء فى دبي ويضم الكثير من المنتجعات السياحية.

يوجد فى شاطئ كورنيش جميرا فندق برج العرب ، وفندق جميرا بيتش الشهير ، والذى يوجد فيه الكثير والكثير من المطاعم العالمية.

أكواريوم دبي

اماكن سياحية فى دبي

أكواريوم دبي هو الاكبر من نوعة عالمياً حيث يحتوي على ٣٣.٠٠٠ حيوان بحري داخل ١٠ ملايين لتر من المياه.

برج العرب

اماكن سياحية فى دبي

يعتبر برج العرب من أرقى الفنادق فى العالم (7 نجوم) يمتاز بالديكورات الراقية جداً ، بخلاف انه فى منطقة جميرا السياحية.

وتم انشائه على جزيرة اصطناعية تبعد مسافه 100 متر عن شاطئ البحر ، يعتبر هذا الفندق من اجرأ الابنية التى بُنيت فى عهد الشيخ محمد آل مكتوم.

وتم تكريم الفندق فى عام 2006 على انه الفندق الرائد ، فلقد تم تصميم هذا الفندق ليشبه كتله الشرائح مجمعه فى 321 متراً فوق سطح البحر.

وعلى حسب wikipedia انه يضم

دبي لاند

اماكن سياحية فى دبي

أكبر مجمع ألعاب فى العالم ، حيث توفر مدينة رياضية ، مساحات كبيرة جداً لركوب الخيل ، وايضاً توفير تجربه سباق السيارات العالمي ، وايضاً ملاعب الغولف.

منتجعات دبي العالمية

منتجع Nikki Beach

اماكن سياحية فى دبي

كما نعلم جميعاً شهره منتجعات Nikki Beach العالمية ، وسيكون منتج Nikki Beach فى دبي من اكثر المنتجعات التى تجلب لنفسك الراحة.

اماكن سياحية فى دبي

هو من افضل الاماكن في دبي للسياحة حيث تبلغ مساحته الاجمالية 14 الف متر ، ويتكون من مبنى رئيسي موجود فيه حمام سباحة تحيط به الشاليهات الفخمة الخاصة بكبار الزوار وايضاً هو يتكون من طابقين ، اما فى الطبق الاول يوجد اماكن جلوس متعدده ، واما فى الطابق الثانى من المبنى الرئيسي يوجد فيه مطعم Satine.
اماكن سياحية فى دبي

يوجد ايضاً فى المنتجع الكثير من صالات الموسيقة الصاخبة منها والهادئة منها.

اماكن سياحية فى دبي

بوليود باركس دبي

اماكن سياحية فى دبي

فى عالم مصغر جداً ، من اجواء افلام بوليود الشهيره تم تنفيذ هذا الصرح العظيم تحت مسمي بوليود باركس دبي ، يعتبر بوليود باركس دبي هو اول منتزه ترفيه من نوعه فى العالم ، حيث يستعرض ويحي تجربه افلام بوليود من خلال الالعاب والوجهات الفاخرة ، وهو مقارنة بين الخيال والواقع.

حيث يمكنك ان تعيش اجواء الافلام بمجرد زيارة قسم الفيلم الذى تريده من ديكورات الى اشكال اكثر من رائعة.

منتجع أمارة

موقع منتجع أمارة فى فندق "بارك حياة" وتم عمل تصميمه على شكل الاسلوب المغربي ، ويستخدم ايضاً المنتجات العشبية التى تسمى آن سيمونيز.
اماكن سياحية فى دبي

اماكن سياحية فى دبي

منتجع أرماني

اماكن سياحية فى دبي

موقع منتجع أرماني فى فندق أرماني فى دبي وهو يعد من افضل الاماكن السياحية فى دبي حتى الان.

منتجع وسبا نخلة دبي

يقع منتجع وسبا نخلة دبي بإدارة أنانتارا على جزيرة نخلة جميرا الرائعة في دبي ويتميز بشاطئ رملي حصري، ويشتمل على 3 مسابح و4 مطاعم، كما يتوفر سبا على الطراز التايلاندي.
اماكن سياحية فى دبي
توفر كل وحدة مصممة بشكل فردي آلة صنع القهوة نسبرسو الشخصية وخدمة الواي فاي مجاناً وتلفزيون إل إي دي تفاعلي متكامل مع جهاز نقل البيانات من الإنترنت إلى وسائل العرض الإلكترونية، وتوفر "الفيلا مع مسبح مواجه للشاطئ" مسبح خاص لا متناهي في حين تقع "الفيلات فوق المياه" فوق البحر.
تستطيع القراءة اكثر فى هذا الموضوع: منتجع وسبا نخلة دبي بإدارة أنانتارا

نافورة دبي

نافورة دبي هى النافورة الاعلى رقصاً فى العالم.

على حسب - ويكيبيديا - نافورة دبي مزودة بـ 6600 وحدة إنارة و 25 جهاز عرض ملون، يبلغ ارتفاعها حوالي 275 متراً وتقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 240 قدماً مصاحبة لمعزوفات موسيقية عربية وأجنبية عالمية. بلغت تكلفة إنشاء وتشغيل هذه النوافير حوالي 800 مليون درهم إماراتي أو ما يعادل 218 مليون دولار أمريكي.


اماكن سياحية فى دبي
وهذا فيديو لحمدان بن محمد يقطع نافورة دبي بقفزة مليئة بالتشويق


استنتاج:

دبي "نيويورك العرب" كما يطلق عليها الكثير مليئة ب كثير من الاماكن السياحية لدرجة انها تستقبل اكثر من ثلاثين مليون سائح اجنبي سنويا من كل بقاع العالم..بسبب اجواءها الدافئى خاصة في فصل الشتاء 
اذا كنت مهتم بالسياحية الفندقية ففي دبي توجد افخم الفنادق في العالم واذا كان هدفك سياحية برية فهناك بر دبي يستقبل فيه رحلات سفاري ومغامرات في بر دبي واذا كنت تحب المنتجعات ففي دبي يوجد اشهر منتجع عالمي "منتجع اتلانتس النخلة .
فإذا كنت تعيش الان ولم تزور مدينة دبي انت تضيع نصف عمرك.

100 out of 100 based on 24 user ratings
اقرأ أيضا

هناك تعليق واحد:

  1. في الغردقة ستري اجمل المناظر الطبيعية ، و ستستمع بالكثير من الانشطة الترفيهية ، و هذا بخلاف الاقامة المميزة لفنادق راقية ، و هذا كله يمكن ان يكون متاح لك باقل التكاليف ... فقط من خلال اسعار رحلات الغردقة التي تقدمها شركة اجازتنا

    http://egazatona.blogspot.com.eg/2016/09/01227777691.html

    ردحذف