آخر الأخبار

آخر المواضيع

السبت، 21 أكتوبر 2017

الاماكن السياحية في دبي



                                                           
لا نبالغ عندما نقول إن دبي هي مسقط رأس العطلات في الإمارات العربية المتحدة، فتتميز الإمارات بالعديد من الاماكن السياحية في دبي فتحولت بفضل المرتفعات ومراكز التسوق والمول، من بؤرة صحراوية إلى واجهة سياحية تجذب العديد من السياح من مختلف بقاع العالم.

وحسب تقارير موقع بوكينجفإن نسبة زيارة السياح إلى الاماكن السياحية في دبي في تزايد مستمر وغالبًا ما تكون تلك الزيارات للتسوق والتمتع بالجو الرائع.

وتشتهر دبي بالعديد من مناطق الجذب السياحي مثل برج خليفة والذي يعد أطول برج في العالم والعديد من مراكز التسوق التي تأتي مع المنحدرات للتزلج وأحواض السمك والنافورات الراقصة، ومن أشهرها دبي مول الذي يعد واجهة يقصدها الكثير من المشاهير للتسوق.

بالإضافة إلى الاماكن السياحية في دبي فإنه توجد أيضًا العديد من المعالم الثقافية والأثرية، فيمكنك التجول في منطقة البستكية واستكشاف دبي القديمة ثم التنزه على طول خليج دبي، وستدرك أن هناك المزيد والمزيد من الاماكن السياحية في دبي تنتظرك لزيارتها والتي سنستعرض بعض منها.

أهم الاماكن السياحية في دبي

برج خليفة

من أشهر الاماكن السياحية في دبي، كما يعد أطول مبنى في العالم حيث يبلغ طوله 829.8 متر فهو أكثر الأماكن شهرة ولفتًا للانتباه في دبي بالنسبة للمعظم زوارها، أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارتك لدبي هو القيام بجولة استكشافية للطابق 124 والذي يمكنك من إلقاء نظرة على كافة المدينة مثل الطائر في مشهد مذهل، بواسطة المصاعد عالية السرعة توفر لك مشاهدة 360 درجة لإلقاء نظرة على المحيطات المحيطة من جهة وبالصحراء من جهة أخرى.
الزيارات الليلة تحظى بشعبية أكثر وذلك يرجع إلى أضواء المدينة ليلًا والمنظر الرائع، بالإضافة إلى الحديقة المحيطة بالبرج والتي تم تصميمها بشكل مذهل مع الممرات المتعرجة كما يوجد نافورة دبي والتي تعد أطول نافورة في العالم.

دبي مول

ليس مركز تسوق وحسب ولكن تم تصنيفه من أشهر الاماكن السياحية في دبي، حيث يوفر الدخول إلى برج خليفة بالإضافة إلى الدخول لحوض سمك دبي الكبير كما يوجد هناك أيضًا ساحة للتزحلق على الجليد ومنطقة ألعاب كبرى ومجمع سينمات إذا كنت تبحث عن المزيد من الترفيه.

فالتسوق والمطاعم لا حصر لهافي هذا المركز بالإضافة إلى العديد من حفلات الموسيقي وعروض الأزياء الحصرية التي تقام في المركز التجاري، بالإضافة إلى أشهر المهرجانات التي تقام ومنها مهرجات دبي للتسوق السنوي والذي يقعد في بداية العام ومهرجان صيف دبي الذي يعقد في شهر يوليو وأغسطس واللذان يعدان وجهة مميزة للعديد من السياح.

منطقة البستكية

تقع في حي الفهيدي التاريخي والذي تم إنشاؤه للتجار الفارسيين الذين يتعاملون مع اللؤلؤ والمنسوجات حيث أتوا إلى دبي بسبب توافر التجارة الخالية من الضرائب، وقد تمت المحافظة على المباني المصنوعة من المرجان والحجر الجيري والتي تجعل تلك المنطقة من أشهر الاماكن السياحية في دبي.

مسجد جميرا

من أهم الاماكن السياحية في دبي إن لم يكن أجمل المساجد في دبي، فهو نسخة مطابقة من مسجد الأزهر ولكن 8 أضعاف حجمه تقريبًا، وهو من أهم الأمثلة على العمارة الإسلامية في دبي.
كما يأتي بمئذنتين يعرضن التفاصيل الدقيقة في الأحجار المصممة بها، كما يتميز بشكل جذاب خصوصًا في المساء عند تشغيل الأضواء الكاشفة للإنارة.

شاطئ جميرا

ذلك الممر الناعم من الرمل الأبيض من أهم الاماكن السياحية في دبي، فوجهة ذلك الشاطئ هو رقم واحد لزوار دبي، يتميز بالعديد من الفنادق المطلة على الشاطئ.
بالإضافة إلى العديد من المرافق الممتازة للسياح مثل كراسي التشمس والمطاعم والعديد من مشغلات الرياضة المائية والتزحلق على الماء.


اقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق